منتديات ليالي بغداد

اهلا وسهلا بكم في منتديات ليالي بغداد نتمنى قضاء اجمل الاوقات معنا


    ابل تسد بعض الفجوات في خصائص الهاتف اي فون

    شاطر

    عامر المصلاوي
    المراقب عام
    المراقب عام

    ابل تسد بعض الفجوات في خصائص الهاتف اي فون

    مُساهمة  عامر المصلاوي في الأحد مارس 29, 2009 3:44 pm

    ابل تسد بعض الفجوات في خصائص الهاتف اي فون
    19/3/2009




    كشفت شركة ابل عن تطوير لبرنامج تشغيل الهاتف المحمول (اي فون) يوفر خصائص تتراوح بين النسخ واللصق والتنبيه للرسائل وبين الرسائل المصورة حيث تسعى الشركة لمزيد من النمو في سوق للهواتف المحمولة تشتد فيها المنافسة.

    وبينما استلهم العديد من المقلدين الدائرة الكهربية للشاشة التي تعمل باللمس من شركة ابل شكا كثير من المستخدمين من انها تفتقر الى وظائف شائعة في هواتف ذكية أخرى مثل الرسائل المتعددة الوسائط والقدرة على النسخ واللصق في النصوص.

    وتتوفر مثل هذه الخصائص بالفعل في أجهزة منافسة مثل بلاكبيري لشركة ريسيرش ان موشن وتريو من شركة بالم. وللجهاز (اي فون) أهمية محورية لخطط ابل حيث تباطأ النمو في قطاعي أجهزة الكمبيوتر ماكنتوش وأجهزة مشغل الموسيقى (اي بود).

    ويوم الثلاثاء أزاحت ابل النقاب عن العديد من الوظائف والخصائص المطلوبة.

    وقالت الشركة ان نسخة مبكرة من برنامج التشغيل ستكون متوفرة للمطورين يوم الثلاثاء بينما سيكون البرنامج متاحا للمستخدمين هذا الصيف.

    ويدعم نظام التشغيل الخاص بهاتف (اي فون) المنبهات الآلية لبنود مثل النتائج الرياضية أو استلام رسالة عاجلة. وتظهر المنبهات بشكل تلقائي حتى ان كان المستخدم يعمل على تطبيق آخر.

    وتعهدت ابل بتوفير القدرة على التعامل مع الرسائل المتعددة الوسائط بحيث تسمح للمستخدمين بأن يرسلوا صورا من الهاتف. وأعلنت توفير القدرة على تكوين شبكة بحيث تسمح للمستخدمين القريبين من بعضهم بالتفاعل من خلال هاتف (اي فون) لاستخدام خصائص مثل الالعاب.

    وعلى رأس هذا كشفت الشركة خاصية بحث عالمية كانت متوقعة على نطاق واسع يطلق عليها "بقعة الضوء" والتي بامكانها البحث عن تطبيقات رئيسية على الهاتف مثل البريد الالكتروني ومشغل الملفات (اي بود).

    وارتفع سهم ابل 4.4 بالمئة الى 99.66 دولار في التعاملات المتأخرة بعد ظهر يوم الثلاثاء ليواصل المكاسب القوية التي حققها في الصباح قبل الانباء ويتفوق على مؤشر ناسداك الذي ارتفع 4.1 بالمئة مع تحقيق شركات التكنولوجيا مكاسب بفعل تقارير ايجابية من بعض شركات السمسرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 10:17 pm