منتديات ليالي بغداد

اهلا وسهلا بكم في منتديات ليالي بغداد نتمنى قضاء اجمل الاوقات معنا


    فوضى التى وقعت بالبقيع

    شاطر
    avatar
    علي الطائي
    مـــديـــر العام
    مـــديـــر العام

    فوضى التى وقعت بالبقيع

    مُساهمة  علي الطائي في الجمعة مارس 27, 2009 3:28 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    احالت شرطة المنطقة المركزية في المدينة المنورة أمس اثنين من المتسببين في التجمع الذي ادى الى حالة من الفوضى ورفع أصوات أمام مقبرة بقيع الغرقد إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، فيما تمت احالة الثلاثة الاخرين الى هيئة الرقابة والتحقيق لاستجوابهم والتحقيق معهم حيال ما بدر منهم وادى الى مضايقة للمصلين وزوار المسجد النبوي الشريف.
    وكانت الاحداث التي شهدتها ساحة المسجد النبوي الشريف أمام بوابة البقيع بدأت بعد انتهاء وقت الزيارة الرسمي المحدد ومحاولة عشرات من الزوار الدخول بالقوة رغم محاولة الجهات المختصة إفهامهم أن وقت الزيارة قد انتهى. وقال الناطق الأمني لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد محسن بن صالح الردادي انه وبعد انتهاء وقت الزيارة في البقيع تجمع عدد من الزوار عند البقيع لرغبتهم بالزيارة وتم إفهامهم من قبل الجهات المختصة بالموقع بانتهاء وقت الزيارة الا أنهم رفضوا التجاوب وأصروا على الدخول وقاموا بإحداث فوضى ورفعوا الأصوات أمام بوابة البقيع ما دعا رجال الأمن المتواجدين بالقرب من الموقع الى التدخل والقبض على 5 أشخاص تم تحويلهم الى جهة الاختصاص للتحقيق معهم حيال ما بدر منهم فيما انصرف الباقون من الموقع في حينه.
    يذكر أن البقيع هي المقبرة الرئيسة لأهل المدينة المنورة منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أقرب الأماكن التاريخية إلى مبنى المسجد النبوي حالياً، يقع في مواجهة القسم الجنوبي الشرقي من سوره. وقد ضمت إليه أراضي مجاورة وبني حوله سور جديد مرتفع مكسو بالرخام. وتبلغ مساحته الحالية مئة وثمانين ألف متر مربع. ويضم البقيع رفات الالاف المؤلفة من أهل المدينة ومن توفي فيها من المجاورين والزائرين أو نقل جثمانهم على مدى العصور الماضية، وفي مقدمتهم الصحابة الكرام

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 7:17 am